Saturday, June 18, 2011

يوما بعد يوم

نفاق التجار
يوماً بعد يوم تظهر المعادن النفيسة من المعادن الصدئة..ومن هذه المعادن الصدئة بعض العوائل الشيعية المشهورة بالتجارة كعائلة جواد الذي يقدم مدير أعمالها فيصل جواد إعلاناً شبه يومي يتغزل فيه بالقيادة وبأهل السنة الذين يشكلون 90% من عملائه.. ويبين فيه ولائه المطلق للقيادة.. في استدراك لما فعله وبعد أن تكبد خسائر كبيرة أضيفت على الخسارة العظمى التي أصابته جراء الأزمة المالية وتعثراته المتكررة.. ومثله فعل مالك حلويات طارق الذي ملأ الجرائد إعلانات حب وولاء.. ولا ندري لماذا لم تعلق هذه الإعلانات أثناء الأزمة ولماذا لم تبدو آرائكم الصريحة تجاه البلد.. ومن الأسف أن نقحم عائلة المؤيد في نفس الحال..حيث شوه سمعة هذه العائلة المدعو فاروق المؤيد الذي يسير مع الموج وفي مكان رسو السفينة..



انشقاق التحالف الديمقراطي
من النفاق الآخر الذي ظهر في الآونة الأخيرة انشقاق ما يسمى بالتحالف الديمقراطي والذي يشمل الجمعيات الثلاث (وعد والعمل التقدمي والعمل القومي) عن الجمعيات السبع (التي أصبحت ستاً فيما بعد)..حيث صرحت هذه الجمعيات الثلاث برفضها للتصريحات الإيرانية التي مست أمن البحرين.. ويبدو أن هذه الجمعيات أدركت بأن السير وراء جمعية الوفاق سيؤدي للتهلكة وإلى الدخول ففي نفق مجهول..ولكن هذه التصريحات جاءت متأخرة كعادتها لتؤكد النفاق السياسي لهذه الجمعيات التي بدأت في التمسح والتقرب للسلطة بعد أن ساهمت في إدخال البحرين لأزمة طاحنة..



لا يزال هناك استهداف للسلمانية
لا يزال أهل الفتنة يودون استعادة مستشفى السلمانية.. والمتتبع لأخبار أكاذيب المعارضة نجد أن ما نسبته 80% من أخبارهم وأكاذيبهم تنصب حول ما يجري في مستشفى السلمانية الأمر الذي يؤكد حساسية هذا المجمع.. ولا تزال مجموعة من الأطباء والمدنيين داخل وخارج المشفى يحاولون حثيثاً نشر الإشاعات وتشويه سمعة الجيش هناك وادعاء الأكاذيب..

وقد تواترت أنباء حول سعيهم الحثيث إلى الآن لاستعادة احتلال المشفى مرة أخرى...من خلال الاتصالات السرية بين قيادات المعارضة وعقد بعض الاجتماعات السرية داخل المشفى.. ولا نستبعد محاولتهم الاحتلال بعد انتهاء حالة السلامة الوطنية.. لهذا ندعو المسئولين للانتباه لهذه المؤامرة..

ولا نستغرب إذا علمنا بأن هدف المعارضة استعادة المستشفى أولاً ومستعدون للتنازل عن الدوار أو أي شيء آخر في سبيل استعادة السلمانية.. وقد يسأل البعض لماذا؟ والجواب إن أهم قادة المعارضة كانو يترددون على المستشفى ويديرون العمليات من هناك.. أضف إلى ذلك بأن هذا المجمع يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط.. حيث يتسع لعشرات الآلاف من البشر.. كما يحتوي المجمع على مخزون وافر من الأطعمة والأشربة تكفي لأكثر من 3 أشهر.. ومجموعة من الأدوية وأجهزة علاج طبي حديثة إضافة لغرف كثيرة صالحة للمبيت ووجود متاهات ومخازن عديدة..كما إنه من السهل فيه اصطياد الأسرى وإخفائهم خصوصاً من المرضى.. وقد سمعنا بعض القصص التي تقول بأن العديد من المتظاهرين وعوائلهم كانوا يبيتون في المشفى لليالي فلا نبالغ إن قلنا بأن هذا المجمع يعد دولة كاملة بتجهيزاتها..



الثغرات
لا تزال تكشف العديد من الثغرات الموجودة في أجهزة الدولة..فاليوم نسمع عن القبض على أحد رجال المرور (من الفئة المعارضة) وهو يحاول زرع فيروس (هاكرز) في أجهزة الحاسب لإدارة المرور.. حيث تم القبض عليه والتحقيق معه.. وهذا يدل بما لا يدعو للشك الثغرات العديدة في أجهزة أمن الدولة وخصوصاً المرور..



المخطط الإيراني
لا شك بأنكم قرأتم ما نشرته صحيفة السياسة الكويتية حول تسريب معلومات استخباراتية من قبل أحد المسئولين في اجتماع وزراء الخارجية لدول مجلس التعاون..والذي تم فيه عرض المخطط التفصيلي الإيراني لاحتلال دول مجلس التعاون ابتداءً من البحرين.. حيث تنص الخطة على احتلال بعض الجزر الكويتية والبحرين بحجة الإبادة المزعومة للشيعة في البحرين التي ستصورها أجهزة الإعلام العميلة لإعطاء الذريعة لإيران للتدخل العسكري.. وهذا المخطط يكشف جزء من خيوط القضية التي تسربت منها بعض المعلومات التي تؤكد احتمال التدخل العسكري الإيراني.. وهو الأمر الذي أكدته المحادثات السرية بين قادة المعارضة الذين كانوا يهددون السنة بإسقاط النظام بعد 3 أيام تحديداً (منذ إغلاق شارع الملك فيصل).. وهو يوم 15 مارس.. وهو اليوم الذي تسربت معلومات أخرى عن احتمال وجود إنزال جوي وآخر بحري إيراني في البحرين..ولكن الله سلم.

وها هي إيران اليوم تصرح بعنجهية وغضب ضد دول مجلس التعاون بعد حزنها على اكتشاف هذا المخطط وفضح التواطؤ الإيراني والذي سيؤدي الآن لصحوة دول الخليج ضدها.. وبالتالي زوال أو تأخر مشروع تصدير الثورة وانتظار المهدي المنتظر.. ولكن إيران لن تستسلم.. وعملاؤها لن يتوقفوا..بل سيستمرون في كل وقت للحصول على مآربهم.



فضيحة إدخال أكبر شحنة أسلحة
وردت أنباء (غير مؤكدة) تقول بأن اعترافات صدرت من بعض المتهمين في قضية إخفاء الأسلحة اعترفوا بأن أكبر شحنة أسلحة تم إدخالها للبحرين كانت قبل أربع سنوات تقريباً وتحديداً في يوم الاثنين الأسود من شهر أغسطس..وهو اليوم الذي لن تنساه البحرين..حيث انقطعت فيه الكهرباء عن كامل البحرين.. وانشغلت فيه الداخلية وخفر السواحل والأمن بمراقبة الأوضاع الداخلية ومساعدة الناس..مما تسبب في ثغرة أمنية خطيرة أدت لنجاح عملية استيراد شحنة أسلحة كبيرة جداً قادمة من إيران عن طريق البحر.. وأظهرت التحقيقات وقتها بأن سبب الانقطاع هو شحنة كهربائية فجائية قوية صدرت من شركة نفط البحرين (بابكو) عطلت بسببها محطات الكهرباء...لذا إن أردنا أن نربط خيوط القضية نقول بأن هناك تواطؤ كبير وخطير بين مسئولي شركة بابكو (80 % من الشركة من الشيعة) وبين مهربي الأسلحة,,وجميعهم تديرهم شبكة إجرامية كبيرة تتمثل في نفس قيادات المعارضة الحالية..وهذا غير مستبعد على هؤلاء..

وحول نفس الموضوع لا ننسى ما أوردته وكالات الأنباء قبل 4 أيام من العثور على رزمة أسلحة كبيرة جداً (تقدر بـ16 ألف سلاح يدوي) وجدت في دبي قادمة من إيران..حيث من المفترض أن توزع هذه الأسلحة من قيادات الحرس الثوري الإيراني هناك إلى اليمن (لدعم الحوثيين) وشيعة السعودية والبحرين والكويت.. وهذا يعني تسريب آلاف الأسلحة على نفس الشاكلة سابقاً.



زمن المحاسبة
يبدو ولله الحمد بأن القيادة والحكومة عازمتان على القضاء على بؤر الفساد..(والله لا يغير علينا)..حيث تواترت الأخبار عن تسريح 50 عامل من بتلكو..و180 من ألبا.. و10 من مستشفى المحرق للولادة.. وتشكيل لجنة تحقيق في بابكو.. وانتقلت العدوى للأندية الرياضية... وعلى رأسها ناديا المحرق والرفاع اللذان شطبا جميع اللاعبين والمدربين الذين شاركوا في الدوار.. كما جاء تصريح الشيخ ناصر شديداً حول هذه المسألة ضد جميع من أقحم نفسه في هذه الورطة..

ومما لفت نظري في تصريحات اللاعبين هو إجماعهم على أنهم مجبرون ومسيرون ولم يكن القرار يرجع لهم.. وهذه كبرى المصائب أن يساق هؤلاء كالبهائم دون أن يكون لهم رأي في موضوع يحق لهم فيه إبداء آرائهم.. غير أننا نعلم ذلك وندرك أن الكثير من أهل الدوار تم سوقهم كالحمير لهناك.. وهذا يؤكد الأيديولوجيا الشيعية التي تعتمد على الولاء المطلق للمرجعية أولاً..ولا شيء عداها.. كما يؤكد حجم الثقة الكبيرة في إسقاط النظام حتى من وجوه اللاعبين أنفسهم في الدوار..



د.حسن الشِّيَخي

يا جلالة الملك: هل سيأخذ كل ذي حق حقه فعلاً؟

قد أكون مستعجلاً حينما أكتب عن هذا الموضوع... وقد أَفترض افتراضات لا داع لها في هذا الوقت... وقد يتهم البعض هذا المقال بالتشاؤم والتعجل والسعي للتأجيج في وقت أمس ما نحتاج فيه للتهدئة.. ولكنها هواجس ومخاوف تشكلت لدي وأتوقع تواجدها عند أغلب المواطنين ممن جرب هذا النظام ...

في خطاب الملك الذي غطته جرائد البحرين قبل أسبوع تقريباً.. أعلن الملك بأنه بعد التهدئة سيأخذ كل ذي حق حقه... علَّه يكون خطاب تهدئة وعلَّه يكون تشجيع لقبول الحوار وإنهاء الأزمة.. ولكن السؤال المطروح الآن والذي لا يستطيع أحد أن يجيبه إلا جلالة الملك نفسه هو (هل فعلاً سيأخذ كل ذي حق حقه؟) بعد انفراج هذه الأزمة –بإذن الله تعالى-:
هل ستنفذ هذا يا جلالة الملك؟
هل ستتم محاسبة جميع الأطباء والممرضين الذين هرَّبوا أكياس الدم وحرضوا المتظاهرين على التساقط وقاموا بالاعتصام وتركوا أشرف المهن على وجه الأرض لتحقيق أغراضهم الطائفية الضيقة وشوهوا سمعة البحرين في وسائل الإعلام الدولية؟
هل ستتم محاسبة سفاح السلمانية علي العكري الذي وصل نتن رائحة طائفيته لكل البحرين؟
هل سيتم محاسبة المتورطين في تعمد أطباء منى المقهوي تأخير علاجها في(مقصب) السلمانية؟
هل ستتم محاكمة من تسبب في مواجهات مدينة حمد ممن تحرش في النساء ودخل بيوت البحرينيين (المجنسين) واعتدى بالضرب على النساء؟ وهل ستتم محاسبة من حمل السيوف في تلك المواجهات؟
هل ستتم محاسبة من تسبب في المضايقات للأخت أبو الفتح قرب المرفأ المالي؟
هل ستتم محاسبة جمعية المعلمين التي ضربت كل أخلاقيات مهنة التعليم عرض الحائط وأخذت تحرض المعلمين والطلبة والجامعات على العصيان المدني؟
هل ستتم محاسبة المعلمين والمعلمات والمديرات والمدراء للمدارس التي رفض هؤلاء التدريس فيها؟ وهل ستتم محاسبة من نكس الأعلام وحرض الطلبة ونظم المظاهرات فيها؟وهل ستتم محاسبة من أخرج الطلبة خارج المدارس للاعتصام؟
هل ستتم من تسبب في شل حركة المرور من أهل الدوار وغيرهم؟
هل ستتم محاسبة من سبكم وشتمكم وعلق صوركم في الدوار وكتب التعليقات غير اللائقة عنكم وداس على صوركم؟

والسؤال الآخر: وإن تمت محاسبة هؤلاء المتورطين...سؤالي لكم: بعد كم سنة –بل شهر- سيتم إصدار عفوك الكريم عنهم؟؟؟؟

ولتسمح لي يا جلالتكم.. من خلال ما عرفناكم طوال السنوات العشر التي مضت.. فنتوقع بأنه سيتم العفو عن جميع من ذكرناهم سابقاً.. ولن يأخذ كل ذي حق حقه.. فمن أصدر 13 عفو عن من حرق وخرب وكسر وقتل.. فسيصدر العفو عن من فعل أقل من هذا (في ظن الناس-رغم أن الفتنة أشد من القتل)..

لقد أوقعتم أنفسكم في ورطة يا قيادة البلاد أمام هؤلاء.. فإن حاسبتموهم وحاكمتموهم لا نستبعد عودة جماهيرهم للمربع الأول (الاعتصام والتأزيم)؟ وإن عفوتم عنهم فسيعودون إلى نفس ما بدئوا عليه وستخسرون ثقة أهل السنة فيكم....

أرجو ألا يفهم كلامي بأنه تحريض على الفوضى وأخذ الحق باليد.. فوالله لا نريد إلا خيرا بالبحرين... ولكنها رسالة تنبيه للقيادة أولا بضرورة استعادة هيبتها التي فقدت وطمست بالأرض.. وأصبح سبها وشتمها علني في الشوارع وعلى مكبرات الأصوات وقربة يتقرب بها أهل الفتنة إلى الله (على خطى لعن الشيخين والصحابة وأمهات المؤمنين رضي الله عنهم)..
أكرر.. قد يكون هذا الكلام استباق لأوانه.. ولكنها توقعات قد تصدق وقد تكذب..

سحقاً لهكذا معلمين
من يقرأ تصريح وزير التربية اليوم 9 مارس يستغرب بأن من الناس من يفكرون هكذا تفكير.. أمثال المعلمين والمعلمات الذين يبصمون البصمة لاستلام رواتبهم فقط، ثم يذهبون للاعتصام وعددهم 6500 معلم ومعلمة.. وأبَشِّرهم بأن رواتبهم نار في الدنيا ونار في الآخرة.. وكل طالب سيتخلف في دراسته فهو في ذمتهم إن شاء الله..
ثم كيف نتوقع من جيل سينشأ على أيدي هؤلاء الذين تركوا المهنة المقدسة والتفوا حول مطالبهم الطائفية.. وكيف ستكون كراهية الأجيال القادمة للملك والقيادة ولأهل السنة بعدما غرس هؤلاء فيهم (الشعب يريد إسقاط النظام) و(يسقط حمد) حتى جعلوها نغمة في أبواق سياراتهم يصيحون بها في كل مكان.. وكيف ستثق الأمهات والآباء بمعلمين ومعلمات خانوا وطنهم ومهنتهم؟

متطلبات التوظيف في الداخلية
زالت هواجسنا قليلا بعدما أعلنت وزارة الداخلية عن اشتراطات للمتقدمين لنيل 20 ألف وظيفة، ومنها عدم ارتكاب جناية أو جريمة مخلة بالشرف.. وعدم الانتماء لجماعة أو حزب أو جمعية سياسية.. ولكن هناك العديد من الذين لم يحكم عليهم بذلك وهو لا يدينون بالولاء للدولة أو القيادة..فكيف سيتم توظيفهم في سلك خطير كهذا؟
وقد اختبرتم هؤلاء في التسعينيات فخانوا البلد وسربوا الأسلحة لرفقائهم..

ورود الوفاق
عجباً لمن اتخذ الورود والزهور شعاراً بالنهار... ثم حمل سيوفه وخناجره وعصيه بالليل... فالوفاق ومن قَبلِها جمعٌ من أهل الفتنة ادعوا أنهم أهل الورود فحملوها وسلموها للشرطة (وقاموا بتصوير هذه الحادثة عدة مرات) ليصوروا للرأي العام ويضحكوا على العوام بسلمية حركتهم ورقيها... فهم يسلمون الوردة للشرطي ثم يضربونه ويشتمونه... وهم يسلمون الورد للمواطنين ويطعنوهم من الوراء... وادعوا بأنهم ذهبوا لبيت الأخت أبو الفتح لإهدائها ورود بعدما فضحوها ونشروا أرقامها وهددوها.. وها هم جمعية الوفاق بعد أن طعنوا في المتطوعين من المدرسين والمدرسات.. وبعد أن شهَّروا في مجلس النواب والنواب المتواجدين فيه.. وبعد أن احتقروا هذا المجلس وقدموا استقالتهم منه.. ها هم يرسلون الورود لأعضاء المجلس.. ربما ليستميلوا أعضاءه لعدم الموافقة على استقالتهم تمهيداً لرجوعهم للبرلمان واستلام رواتب شهر مارس...

ووردت أنباء بأن أهل الفتنة -إن توجهوا للرفاع- (وهم مترددون في ذلك الآن) سيرفعون أعلام البحرين مع الورود لإهدائها لأهل السنة مع ترديد عبارات المحبة والألفة وذلك من خلال الأفراد ضمن الصفوف الأمامية فقط.. أما في الصفوف الوسطى والخلفية فهناك أفراد سيحملون الأسلحة والمولوتوفات... فإن فشلوا في بدء المواجهات فسيتم الضرب فيما بينهم بعضهم البعض حتى تتم إدانة أهل السنة بأنهم هم من قاموا بالضرب.. مع العلم بأنهم سيقومون بتغطية صورهم على محطات أجنبيه كعادتهم لبيان المسيرة (السلمية)... وفعلاً لم أرى أخبث من مشيمع..
فالحذر الحذر يا شباب الرفاع

د.حسن الشِّيَخي

وها قد بدأت الشرارة تتوقد

مسيرة الأكفان
ضمن مسلسل هذا الأسبوع (الرابع) في ثورتهم المزعومة، سيقوم أهل الفتنة بتنظيم مسيرات واعتصامات في أماكن حساسة وحيوية في البحرين، ومن أهمها (الديوان الملكي) في الرفاع يوم الجمعة القادم 11 مارس، وفي يوم السبت 12 مارس سيقومون بتنظيم ما يسمى (مسيرة الأكفان)...
ومسيرة الأكفان مقتبس اسمها من المسيرة التي دعا لها حسن نصر الله في لبنان في 2004 احتجاجاً على إهانة المقدسات في القدس وغيرها... وتعني أن يلبس جميع المتظاهرين الكفن الأبيض استعداداً للموت (في سبيل الله)، وطبعاً لم يتجرأ هؤلاء في لبنان بمحاربة إسرائيل أو غيرها ولم يستشهد منهم أحد.. ومن معاني هذه المسيرة الوصول لحدة الغضب والاستعداد للتضحية والموت في سبيل أمر ما....
والأمر الراجح هو إنهم مستعدون للتضحية لقتل أنفسهم والتعرض للاعتداءات من أهل الرفاع من أجل الترويج لعقدة المظلومية والانتقام والاضطهاد والطائفية من قبل أهل السنة... وهذا الأمر يشجع عليه قادتهم بينما يغفل عنه سفهائهم.. ولكن في ظني أن هؤلاء أجبن من أن يتمنوا الموت..

إلى أهل الرفاع ومن معهم
أعلم أن دعوات التهدئة لم تعد تفيد معكم ومع من هم معكم، وأدري بأن الغضب قد وصل لدرجة لا تحتمل، وإن دعوات ضبط النفس ستزيد من غضبكم... لهذا لن نطلب منكم التهدئة... ولكن سنطلب منكم الحذر الشديد ودراسة وتحديد الخطوات والخطط التي ستتخذونها.. ثم التفكير ألف مرة قبل اتخاذ أي إجراء قد تندمون عليه.. لذا تجنبوا أن تكون إجراءاتكم عبارة عن ردة فعل.... وتذكروا بأن الحرب الإعلامية أقوى ألف مرة من الحرب العسكرية..
ومن خلال ما سردناه قبل قليل حول مسيرة الأكفان... ومن خلال استطلاعاتنا عن هؤلاء وقراءاتنا الأولية لهم فهم يريدون التالي:
• استفزاز الحكومة (ولم يستطيعوا).
• استفزاز أهل السنة (وبدئوا ينجحون) حيث وصلت استفزازاتهم حداً يصعب السكوت عنه... وبعدما قاموا أولاً بتكثيف اعتصاماتهم ثم التحرش بالنساء والآن زيارة المعاقل السنية البحتة كاستفزاز واضح وجرئة غير معهودة..

يقول علماء النفس: إن هناك ثمانية أزرار ساخنة عند الإنسان عرضة لأن يتم الضغط عليها من أفعال غير مباشرة جسديا، وهي (اقرؤوها بتمعن ثم أسقطوها على الواقع):
1. في حالة السب أو تلقي الشتائم!
2. عندما يتجاهلك الآخرون، وخاصة عندما يكون التجاهل مقصودا أو احتقارا وعدم اهتمام .
3. عندما يأخذ الآخرون ما تعتقد أنه خاص بك.
4. عندما تفتقد الاحترام أو ينتقص الاحترام لشخصك.
5. عندما تقدم لك النصيحة غير المناسبة في زمانها أو مكانها (كأن يقول لك شخص اهدأ اهدأ وأنت في حالة الغضب)
6. عندما تكون كفاءتك علما أو عملا أو أمانة موضع شك.
7. عندما لا يقدر ما تقوم به، أو ينكر فضلك.
8. عندما تتنازل مرغما عن أي شيء من حقوقك "مال أو كرامة.

هذه الأزرار الثمانية عرضة للضغط عليها فجأة وبدون تخطيط مسبق... وتتولد عند أي لمسة لها أو عليها فورة عاطفية غاضبة، تؤدي أحيانا الى جريمة نكراء أو عنف غير مبرر.

ونرى أن النقطتان رقم 5 + 8 هي التي يمكن أن تُسقط على أهل السنة الآن...فلم يعد ينفع خطاب التهدئة، ولم يعد يجدي نفعاً...بل سيزيد من الاحتقان... لهذا يجب أن نستخدم الورقة رقم 2... بأن نستفزهم نحن.. وأفضل طريقة لذلك هي الإحتقار والتجاهل واللعب على وتره... احتقروهم وكفوا عنهم.. ولكن حاربوهم في المنتديات والإعلام وانشروا فضائحهم (وهي كثيرة).. وشكلوا فرق إعلامية تقوم برصد وتصوير وتسجيل جميع ما يجري..ونطلب من الجميع أن يحملوا معهم كاميرا أو جهاز تسجيل ليسجل تجاوزاتهم..
وتأكدوا بأن هذا الأمر مؤشر قوة وليس مؤشر ضعف.. فالقوة تأتي عند ردود الأفعال لتحقيق التوازن فيها (ليس الشديد بالصرعة..إن الشديد من يملك نفسه عند الغضب).

إن قرر هؤلاء إنهم سيأتون للرفاع فسيأتون ومعهم بعض القنوات الطائفية وكاميراتهم الخاصة (للعب في الصور)، وسيتم الاتفاق مباشرة مع بعض المجرمين الجالسين على الانترنت ينتظرون تقاطر الصور لتغيير فحواها وإرسالها فوراً..

وتأكدوا بأنهم لن يبدءوا الصدام لأنهم جبناء ولأنهم ينتظرون تحقق اعتداءً أولَ من أهل السنة... وإن حصل سيدافعون بشراسة وسيخرجون سيوفهم وخناجرهم المخفية وسيضربون كل فرد بحجة الدفاع عن النفس.. مع العلم بأنهم يخفون المولوتوفات في أوساطهم.. ويتعمدون إخفاء المتطرفين منهم ممن يمسك بالأسلحة في وسط الجماهير للتخفي بينما يحرضون من في الأمام على التحرش فقط دون أن يكون معه أسلحة..

إلى تجمع الوحدة
نطلب منكم سرعة اتخاذ إجراءات تجاه ما يتوقع حصوله في الرفاع، إما من خلال إصدار بيان (وذلك أضعف الإيمان) أو الاجتماع مع الشباب السني المؤجج.. ولا تتكلموا عن التهدئة بل انصحوهم ببرامج عملية مجدية... فالتهدئة لم تجدي نفعاً.. لأن الشارع السني محتقن جداً ولن يرض بالتهدئة أبداً إلا إذا ثبت بأن هناك جدوى ومغزى من هذه التهدئة التي كلفت الكثير وستكلف أكثر في الأيام القادمة..
ونحذر الأخوة القائمين على التجمع (الذين نجلهم ونقدر جهدهم وخصوصاً رئيس التجمع فضيلة الشيخ د.عبد اللطيف) من مغبة السكوت عن هذا الوضع وتزايد دعوات التهدئة التي لم تحقق إلا المزيد من التحرشات والاستفزازت..

مشيمع..الحاجز الأخير لانهيار المعارضة
ها قد بان من يقود الشارع الآن... إنه حسن مشيمع الخائن الأكبر للإسلام والوطن.. فهو من يحرض على الاعتصامات وهو من يسلسل لهم المسيرات ويخطط لها.. وهو من أمر باستفزاز أهل السنة... وهو من يدعوا لصدامات.. والآن بدأ الكثيرون بتركه.. وقد قل أعداد المعتصمون عن ذي قبل.. ولكن لا بد من قطع رأس الأفعى:
لا تقطعن ذنب الأفعى وترسلها إن كنت شهما فأتبع رأسها الذنبا

وفعلاً قد سقطت كل أوراقهم.. ولم تتبقى إلا ورقة الاستفزازت الطائفية التي يلعبون بها اليوم... ولعل الحكومة أرادت العفو عن مشيمع لكي يُضعف المعارضة..

اللجوء للشيطان الأكبر
حينما نكون في إيران ولبنان.. فأمريكا هي الشيطان الأكبر... وحينما نكون في العراق والبحرين.. فأمريكا هي من أولياء الله الصالحين...
سبحان الله... عجباً للمنافقين.. بالأمس يسبون أمريكا ويلعنونها حينما وقفت ضد إيران... واليوم ذهبوا لها واعتصموا قرب سفارتها... بل اجتمعوا معها عن طريق ما يسمى بالائتلاف الوطني (الذي يضم تحالف 6 جمعيات معارضة)...
ويا عجباً: كيف نثق بمن يذهب لإيران وأمريكا لنوليه مناصب في البحرين..

الاستراتيجية الجديدة
بدأ أهل الفتنة اتباع أساليب إعلامية جديدة... وهي الاتصال على تلفزيون البحرين وتلفزيون وصال لمحاولة إيصال أفكارهم المسمومة وأكاذيبهم المعروفة.. فنهيب بأخواننا السنة تكثيف اتصالاتهم ومداخلاتهم لمنع هؤلاء من تحقيق مآربهم..

حادثة البسيتين
لم تكد حادثة مدينة حمد تنتهي إلا وحادثة البسيتين تأتي.. حيث خرجت إمرأة مسكينة من عملها في المرفأ المالي لتصادف الغوغاء وهو يتجمهرون حول سيارتها وبدئوا بالركوب على سيارتها بحجة وضع صور القيادة... وقام أحد أهل الفتنة بالصعود على السيارة.. فما كان منها بحاسة المرأة المسكينة وهلعها إلا أن داست البنزين لتصيب متظاهرين اثنين بإصابات طفيفة.. ليتجمع أهل الفتنة بعد أن تحروا عنها وعن منزلها ليذهب إليها الجبناء ليلاً...
فتجمع أهل البسيتين الشرفاء بعد أن أحسوا بحركة من سيارة غريبة (وقد أزيلت أرقامها) ليعترضوا طريقهم وتحصل المواجهات بين الطرفين ليتم ضرب 4 أو أكثر من أهل الفتنة..
وهذه الروايات من أهل السنة طبعاً...

أما الروايات المخزية من الشيعة فتجدونها في جريدة الوسط الخبيثة التي لفقت التهمة ضد المرأة المسكينة بحجة أنها هي من تلفظت على المتجمهرين بألفاظ نابية.. وطبعا تم تصوير المصابين وكأنهم تعرضوا للدهس من دبابة بينما إصاباتهم طفيفة.. وهذا مسلسل آخر من كذبهم...
لكن يبقى السؤال المحير: كيف استطاع هؤلاء الحصول على اسم وعنوان المرأة المسكينة؟؟!!!.. وأرجو أن يجيب عنه وزير الداخلية..
يا قادة البلاد: لقد تعرضت هذه المرأة لما تعرضت له من آثار نفسية ورعب لم ينسى أبداً وستلاحق طوال عمرها بسبب تعليقها لصوركم... والآن هي في ذمتكم... فأحموها من بطش الغوغاء..
رسالة أخيرة: أخشى بأن شعب البحرين (أهل السنة خصوصاً) قد فقدوا الثقة تماماً بالحكومة والقيادة جراء ما يجري... وفعلاً بدأنا نقتنع بالنظرية التي تقول: إن الحكومة هي من تسعى لتأجيج الطائفية في البلد..

د.حسن الشِّيَخي

وطن لا نحميه..لا نستحق العيش فيه

هذا الشعار الرنان رفعته أطياف المعارضة منذ انتخابات 2010 في البحرين..في إشارة إلى استعدادهم لحماية الوطن والدفاع عنه.. ولكن لنسأل المعارضة: هل حميتم حمى الوطن ودافعتم عنه فعلاً؟ والمتأمل في الواقع يدرك بأن العكس تماماً هو الذي ينطبق على أفعال هذه المعارضة الخبيثة.. فهي التي شوهت الثورات العربية الشريفة في تونس ومصر وليبيا واليمن وسوريا الآن.. وهي التي تسببت في هذا الاصطفاف الطائفي الرهيب الذي لم يشهد له التاريخ مثيلا في البحرين..وأتباع هذه الجمعيات المعارضة هم من ارتكب أبشع صور القتل والتمثيل بالجثث والتهديد والترويع والضرب والبلطجة..وهم من استغل حماس الشباب لإيصال قياداتهم لأجندات خفية باتت مكشوفة الآن.. وهم من تسبب في إلحاق الأذى بالقطاع التعليمي والصحي..وهم من تسبب ففي تراجع الدخل الاقتصادي في البحرين وهروب السياح.. ورغم أنه لم تصدر بعد أية أرقام ن حجم الخسائر التي تسبب بها هؤلاء للقطاعين السياحي والاقتصادي ولكن في ظني أنها تتجاوز مئات الملايين في الوقت الذي يطالبون فيه بتحسين مستوى المعيشة.. وفي الوقت الذي ينفق هؤلاء في الدوار فقط ما يزيد على 3 ملايين دينار خلال فترة 25 يوم.. ولو تم توزيع هذا المبلغ على جميع من في الدوار لما بقي منهم أحد فقير مما يؤكد بأن تلك المطالب ليست مطالب معيشية..
لهذا نقول لهم لم تطبقوا الشق الأول من الشعار.. فاستحقيتم النتيجة التي وضعتوها لأنفسكم وهي (أنكم لا تستحقون العيش في هذا الوطن)..فعلاً نحن شعب البحرين لا نتشرف بوجود أمثالكم ممن يحرض على الإضراب والعصيان وشل القطاعات وإلحاق الخسارة في البلد.. فأي حب ادعيتموه للوطن وأنتم فعلتم ما لا يفعله حتى ألد الأعداء للأوطان... لهذا نطلب ونلتمس من جلالة الملك سحب الجنسية عنهم لأن شرف الجنسية لا يستحقه أمثالهم..
شكراً لك يا شيخنا
لا يسعني إلا أن أرفع القبعة لشيخ الثورات العربية الإمام يوسف القرضاوي الذي أخرج أولى أصوات العلماء في شأن البحرين في الوقت الذي فضل أغلبهم السكوت وانتظار معرفة الوضع بشكل أكبر... لكن الشيخ كعادته أبى إلا أن يصدح بكلمة الحق التي طالما عودنا عليها.. فهو أول من شجع ثورة تونس..وساهم في ثورة مصر..ودعم ثورة ليبيا..ولكنه توقف في البحرين لأنه أدرك بأنها ثورة طائفية وغير سلمية.. طائفية لأنها ثورة الشيعة فقط ضد السنة.. وغير سلمية لأنهم تعاملوا بمنطق البلطجة مع الآمنين..
إن كلمة الشيخ القرضاوي حركت العلماء الآخرين..فها هم هيئة علماء الشرعية في الكويت يصدرون بياناً مقتضباً يؤكدون فيه عروبة البحرين ويحثون علماء الشيعة على نبذ العنف وإصلاح الوضع المنفلت... وهاهي بعض المنظمات والمؤسسات الحكومية في بعض الدول تتراجع عن إدانتها للعنف من قبل الحكومة... والتبعات الأخرى الخيرة ستأتي مستقبلاً إن شاء الله...
الإصرار على سحب الجيش ووقف الاعتقالات وإطلاق السجناء الجدد
أكد د.عبد اللطيف آل محمود بالأمس في مقابلة مع إحدى الصحف المحلية بأن إصرار المعارضة على سحب الجيش ودرع الجزيرة قبل الدخول في الحوار لهي رسالة لإعادة العنف من قبل أفراد المعارضة..ونحن نرى ذلك أيضاً ..فنستغرب إصرار جمعيات المعارضة السبع على سحب درع الجزيرة قبل الدخول في أي حوار...ونتسائل هنا: ألم تروا فرحة الناس (النساء خصوصاً) بدخول الجيش وسيطرته وعودة الأمان.. ألم تلاحظوا عودة البسمة في محيى الجميع بمن فيهم المقيمين؟ لكن هؤلاء لا أمان لهم..فهم يدركون بأن قوتهم قد تراجعت كثيرا بدخول الجيش وليس هناك مجال للمقارنة بين القوتين..فإن انسحب الجيش ستعود التوترات مجدداً.. وستعود اللجان الأهلية في حراسة المدن والقرى السنية.. وستعود بلطجية المعارضة لتهديد الآمنين خصوصاً مع تواتر الأنباء عن تسلح المعارضة وتملكها أسلحة أوتوماتيكية ويدوية كثيرة..
أما عن وقف الاعتقالات وإطلاق السجناء الجدد كمشيمع وغيره فهو أيضاً عامل مهم لتقوية المعارضة..فلا أحد يستطيع الإنكار بأن المعارضة فقدت جزءً كبيراً من قوتها بعد الاعتقالات المكثفة في الفترة الأخيرة (وصلت إلى أكثر من مائة شخص)..فالمعارضة تسعى الآن لإعادة قوتها لتحقيق العديد من المكاسب التي كانت لديها، وهي:
1. السيطرة على الشارع من الناحية الأمنية من خلال نشر البلطجية وتهديد الآمنين وخلق التوترات وخصوصاً مستشفى السلمانية، وذلك لاستخدام هذا العامل كورقة ضغط على الحكومة لتقديم المزيد من التنازلات.
2. الاستعانة بالمقبوض عليهم للتفاوض مع الحكومة لتشكيل أكبر قدر من القوى في وجه الحكومة.
لهذا نرجو أن تكون الحكومة قد أعدت خطة تفاوضات مع هؤلاء لعدم السماح لهم بتقديم أكبر قدر ممكن من الاشتراطات..كما إننا نرجو أن يكون تجمع الوحدة الوطنية قد استعد جيداً ووضع السيناريوهات اللازمة للتفاوض مع قوى المعارضة التي تتميز بخبثها ودهائها السياسي...
وفاة الحاج راشد المعمري 
في جريمة أخرى تضاف إلى جرائم المعارضة غير الإنسانية البتة التي تعكس مدى الحقد الذي ملأ قلوبهم تجاه أي شخص سني..وهذه الجريمة هي قتل الحاج راشد المعمري 75 عاماً الذي كان يمارس عمله كالمعتاد كسائق تاكسي..فقام بتوصيل أحد العمال من الرفاع إلى السيف وما إن وصل لمنطقة السيف إذ به يصادف سيارة (بيك أب) أتت في نفس المسار الذي يمشي فيه لتصطدم به عمداً وينزل من السيارة مجموعة من بلطجية المعارضة الذين يحملون السيوف والعصي والأسياخ ليخرجوا العامل ويضربوه ثم يتفرغوا لضرب راشد المعمري ضرباً مبرحاً حتى تسببوا في إدخاله في غيبوبة إلى أن توفاه الله..ونحسبه شهيداً إن شاء الله..
تصفية المعارضين لهم
بدأت المعارضة الآن في تصفية جميع من لا يقف في صفهم (من الشيعة تحديداً) وخصوصاً ممن رفض أعمالهم المشينة..فها هم يقتلون الحاج عبد الرسول الحجيري في ممشى عوالي بعد ضربه وكسر جمجمته لأنه (كما نقل إلينا) قام بفضح ممارساتهم المشينة في مستشفى السلمانية وصورها.. كما قتلوا عيسى آل رضي الذي ساهم هو الآخر في فضح مخططاتهم.. وهذا يؤكد بأن هناك من الشيعة الكثير ممن يرفض أفعالهم ولكنه لا يمكنه إنكارها نظراً للتهديد المروع الذي يتعرضون له..ويبدوا بأن هذه التصفية يريدون بها إرسال رسالة شديدة اللهجة للشيعة الموالين للحكومة...

د.حسن الشِّيَخي

وتتواصل الإثارة

منصور الجمري
لا داعي لأن أكرر ما حدث في الحلقة الشهيرة التي عرضها تلفزيون البحرين التي أثبتت التردي الواضح والسفالة الوقحة لمنصور الجمري وزبانيته من الطابور الخامس الذين زوروا (في أربعة أيام فقط) ما لم تزوره صحف في عشرات السنين.. وتعليقاتي على الحدث كالتالي:

1. بلغ حجم التدليس في جريدة الوسط في أربعة أيام 8 أخبار بمعدل تلفيق خبرين يومياً..مما يعني أننا لو قسنا هذا التزوير على فترة الأزمة لأصبح العدد 100 خبر ملفق.. وهذا على أقل تقدير..وهو الأمر الذي يعكس حجم المؤامرة المرتكبة من هؤلاء.. لهذا ندعو المختصين لمتابعة هذه التلفيقات منذ اندلاع الأزمة ونشرها على الملأ..وضرورة التحقيق السريع مع هؤلاء.
2. هذه التلفيقات ليست جديدة على هذه الجريدة الخبيثة..فمنذ انطلاقتها قبل 9 سنوات وهي تطعن في البحرين..وتمارس التقية السياسية..وساهمت في زيادة الاحتقان الطائفي عندنا عن طريق الترويج لأخبار زائفة تزيد حدتها عند الأزمات في تأكيد لما يسمى بتوزيع الأدوار.
3. تبين بما لا يدع مجالاً للشك بأن منصور الجمري -الذي أتى به الملك من لندن وأكرمه ونعمه وأعطاه أرض كبيرة في البسيتين- هو أحد أفراد الطابور الخامس الذي يمتاز بخيانته للوطن وتلونه..فهو من باب توزيع الأدوار بينه وبين مشيمع وعلي سلمان وغيرهم. فقد نقل عنه قوله لجماهير الشيعة في الدوار بأنه نصحهم بالاستمرار في الثورة والضغط على النظام لأنه بات ضعيفاً ولا يقوى على الحراك.
4. لا ندري بعد ما الذي سيُفعل بمنصور الجمري وأتباعه الخونة.. ولكنا نتمنى ألا يتركوا هكذا..فالخيانة الإعلامية التي ارتكبها هذا الشخص تفوق –في ظني- ما ارتكبه العديد من قيادات المؤامرة.. لأن الإعلام اليوم هو المشكل الرئيس للأحداث وهو المؤثر رقم واحد فيها.
5. كم استغربت حينما علمت بأن مساهمي وداعمي هذه الجريدة ممن يحسبون على أهل السنة من عوائل محترمة وكبيرة كالمؤيد وكانو وانجنير وغيرهم.. ونسألهم هنا وخصوصاً الحرباء فاروق المؤيد رئيس مجلس إدارة الوسط المستقيل: أينكم منذ 9 سنوات؟ ألم تروا التوجه الطائفي البغيض لهذه الجريدة الخبيثة؟ ألم تروا الطعنات التي وجهتها للبحرين؟ ولكنه حب المال وحب التربح الذي طغى على جميع المبادئ..وبعد رؤية المؤيد وهو سعيد بما يحدث في الدوار نعلم حجم المؤامرة..وها هو المؤيد الذي احتضنته القيادة يخون البحرين ويظل صامتاً طوال تلك الفترة حتى أدرك بأن النظام لم يسقط خرج ليقدم استقالته ويتعذر بأعذار واهية..ولو شاء الله وحدث الانقلاب لوجدتم فاروق المؤيد ومن على شاكلته تمسحوا بأجساد مشيمع ومن معه.
6. كنا ننتظر تقديم مجلس إدارة الوسط اعتذاراً للشعب البحريني على هذه الكارثة الإعلامية.. خصوصاً مع اعتراف منصور الجمري وأنه يتحمل المسئولية الكاملة تجاه ما حدث.
7. نتمنى من رئيس التحرير الجديد (العبيدلي) -مع تحفظنا على بعض توجهاته وفضيحة سرقته لمقالات البعض- أن يوفق في تعديل مسار هذه الجريدة للأفضل أو على الأقل وقف الشحن الطائفي والكذب والتدليس.

بابكو
تتوالى الفضائح تلو الأخرى حول بابكو..فطالعنا بالأمس ما فعلته قيادتها وعلى رأسها الخائن الأكبر فيصل المحروس الذي بان ضعفه وبساطته.. فالرجل لا يتقن الكلام ولا يستطيع الدفاع عن نفسه ولا يعلم أبسط المعلومات حول عقوبات الإضراب وغيرها..فكانت إجاباته منصبة حول تشكيل لجان تحقيق والانتظار والتسويف.. فاستسلم للهجوم..فدافع عنه الرجل الثاني (طالب) الذي حاول دون جدوى.. فقد انكشفت الأقنعة..وعلمنا ما جرى..فمنذ تناقض التصريحات الأولية في منتصف مارس علمنا بوجود خونة كبار جداً في الوطن..وعلى رأسهم وزير الطاقة (عبد الحسين ميرزا) الذي طبطب على أفعال المحروس وسكت عنه..ولم يجرؤ على اتخاذ أدنى إجراء لما يحدث لأنه ومن معه من قيادات بابكو انتظروا أن تمتد الثورة لثلاثة أشهر فيستنفذ مخزون النفط الداخلي في البحرين فتضطر الدولة للرضوخ لمطالب المتآمرين والمضربين..أما المحروس فخياناته لا تعد ولا تحصى.. من تضليل الرأي العام والكذب الصراح..والصمت عن غياب الموظفين..والسكوت عن الموظفين الشرفاء الذين ضحوا بأوقاتهم في سبيل إنقاذ الشركة.. وتوظيف أكبر قدر من الشيعة الموالين لإيران.

وهذا غيض من فيض.. ونتمنى من تلفزيون البحرين (الذي باتت مشاهدته متعة فائقة هذه الأيام) أن يفتح ملفات طيران الخليج وألبا وهيئة تنظيم سوق العمل وغيرها من الشركات.

التدخل العراقي الشيعي
يبدوا بأن حجم التدخل في البحرين لم يكتفي بإيران وحزب اللات..بل ها هي العراق تدخل على الخط وتزيد الضغط على البحرين وتزيد من جرعة تدخلها عن طريق أذناب إيران الذين كثروا فيها.. فمن أحمد الجلبي وزير الداخلية إلى رئيس الوزراء المالكي إلى أتباع الصدر والسيستاني والحرس الثوري والنواب وغيرهم نظموا الاعتصامات والمسيرات والندوات التي تتهجم على البحرين وتدعو الدول الكبرى للتدخل.. وتوالت تصريحاتهم بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي لما يجري من قمع في البحرين..

وقد صرح رئيس التحرير المُقال منصور الجمري بأن هناك مفاجآت ستخرج من العراق وستؤثر على الوضع في البحرين..ووردت أنباء عن وجود تهديدات موجهة للسعودية من قبل المنظمات الشيعية المسلحة في العراق بذلك.. وهذه الأنباء –إن صحت- يجب الانتباه لها جيداً كونها تحد جديد لم نعهده من الجبهات الشيعية العراقية..

وإننا بدورنا ندعو قادة دول مجلس التعاون لدعم التنظيمات المسلحة السنية في داخل وخارج العراق حتى يكف الله شر شيعة العراق الإيرانيين..وللعلم فإن في العراق هناك تنظيمات سنية تفوق قدراتها البشرية والسلاحية الجبهات الشيعية (لولا تدخل إيران).. لذا فإننا نؤكد على هذه النقطة وخصوصاً من خلال المملكة العربية السعودية التي هي الدولة الوحيدة القادرة على مقارعة إيران والعراق (بشرط تعاون دول الخليج معها)..

إدانة الخليج لإيران
يبدوا بأن قادتنا الخليجيين لم ولن يتعظوا بما يجري اليوم.. فها هم وزراء خارجية مجلس التعاون يتمخض اجتماعهم المنتظر لذي انعقد بالأمس 3 أبريل بولادة فأر..حيث اكتفوا بإدانة التدخل الإيراني في البحرين والكويت.. واعتبروا هذا الموقف موقف عدائي.. بعد أكثر من ثلاثين سنة من التدخل الإيراني السافر في دولنا..وزرع العملاء والجواسيس قيادة المحاولات الانقلابية.. واحتلال الجزر الإماراتية..وتطبيق الخطة الخمسينية.. كل ما فعله هؤلاء الزعماء كان الإدانة.. وأتوقع إن احتلت إيران دول مجلس التعاون بأجمعها فلن يبرحوا عن هذه الإدانة..

إن أقل خطوة يجب اتخاذها في ظل هذه الأوضاع هي سحب السفراء من إيران وطرد السفراء (الجواسيس) الإيرانيين من الخليج..وطرد جميع من يشتبه في انتماءاته لإيران .. وكم أعجب حينما أرى التدخل السافر (عيني عينك) من إيران داخل دولنا فقوت نفسها علينا .. بينما أضعفنا أنفسنا أمام إيران باكتفائنا بالتصريحات النارية التي لا تهدف إلا إلى التهدئة في النهاية.. لهذا نقول بأن على دول مجلس التعاون + اليمن أن يعملوا للتالي:
1. تطهير دولهم من الطابور الإيراني الخامس..ويشمل هذا السفراء والعملاء والجواسيس وأعضاء حزب الله وغيرهم.
2. مقاطعة إيران اقتصادياً.. فلا تزال العديد من الدول الخليجية (ومنها البحرين) تستورد الغاز من إيران مما يجبر البحرين على الرضوخ لإيران في النهاية.
3. تقديم الدعم المعنوي والمادي واللوجستي لثلاث جبهات في إيران .. وهي:
• حركة جند الله السنية البلوشية التي أذاقت الحرس الثوري الإيراني الويلات رغم ضعف الإمكانات وقلة المادة.
• عرب الأحواز (سنة وشيعة) الذين يعانون أشد أنواع المعاناة والتنكيل من الحكومة الإيرانية.
• الحركات الإسلامية السنية في إيران..وهي كثيرة.
على دول مجلس التعاون حتى تحافظ على أراضيها أن تنقل الحرب إلى ملعب الخصم..وهي إيران..ونحن متأكدون بأن هذه الحركات لو وجدت الدعم المطلوب لاستطاعت قلب نظام الحكم في إيران في بضعة أشهر.. فنحن نتحدث عن دعم ما يقارب من 40% من الشعب الإيراني (يشمل الأطياف الثلاث التي ذكرناها).. أضف إلى ذلك بأن دعم هذه الحركات يشكل ورقة مهمة في اللعبة السياسية التي ستحد من التوسع الإيراني والتدخل السافر في شؤوننا.. وستجبر إيران على التراجع عن مشروع تصدير الثورة لتتفرغ لمشاكلها الداخلية..

ولكن الله ابتلانا بزعماء ضعاف القلوب..ضعاف النفوس..أشد ما يخافون على كراسيهم..

د.حسن الشِّيَخي