Sunday, August 14, 2011

استمارة المتضررين من الأزمة في البحرين منذ 14 فبراير وحتى 16 مارس 2011

موقع الاستمارة <-- اضغط هنا

 

اي احد تضرر على اي شي في فترة الاحداث لايتردد يتصل او يكتب الي صارله 36555017 وهائ أيميل البسيوني Cbassiou@depaul.edu

 

إخواني وأخواتي السلام عليكم
ارجوا قراءة المعلومات إلى الأخير فهي مهمة جدا
قام عدد من الاخوة المتطوعين بتشكيل فريق عمل برئاسة جمعية تجمع الوحدة الوطنية وعدد من الجمعيات بجمع المعلومات تمهيداً لرفعها للجنة الملكية لتقصي الحقائق ، وتجدون بالمرفق استمارة لكتابة الأضرار التي قد تعرضت لكم خلال الأحداث المؤسفة في البحرين بالفترة من 14 فبراير ولغاية 16 مارس 2011م، كما يوجد استبيان خلف الاستمارة ، بالاضافة لاستمارة باللغة الاوردية يمكن استخدامها لشريحة العاملين الاسيويين ، ويمكنكم الاستفادة من المعلومات المذكورة ادناه لتنشيط ذاكرتكم للأحداث المؤسفة التي تعرضت لها البحرين وقد تكون قد وقعت لكم تحت تأثير ضرر بفعل ما يلي:

 

1- إغلاق الطرق من قبل دعاة الثورة:
- التأخر عن العمل
- التأخر عن السفر
- التأخر عن موعد علاج
- عدم قدرتك على فتح محل
- عدم قدرتك على مراجعة عمليات تجارية
- عدم وصولك إلى مدرستك في الوقت المحدد وضياع بعض الحصص والمراجعات أو الامتحانات أو المحاضرات
- الخوف والاضطراب مما قد يحدث لك بسبب شعورك بعدم الأمان الناتج عن تمددهم في الشوارع وزحفهم المستمر.


2- بسبب سيطرتهم على مستشفى السلمانية:
- إزعاج المرضى بفعل مكبرات الصوت المستخدمة لهتفاتهم، وخطبهم
- الخوف من الذهاب للمستشفى بسبب تدقيقهم على شخصية المراجع
- إزعاج المرضى وإرعابهم بالهتافات الناتج عن التظاهر داخل المستشفى
- توقيف 700 عملية جراحية

 

3- التظاهر أمام وزارة التربية والتعليم وإغلاق الطريق المؤدية إليها:
- عدم تمكن خروج الموظفين من مبنى الوزارة لسيطرتهم على الشارع وهتافاتهم المعادية.
- عدم تمكن موظفين الوزارة من دخول مبنى الوزارة بسياراتهم وتركها في مكان بعيد والقدوم إلى الوزارة مشياً على أقدامهم.


4- تحريض بعض المدارس على المعلمين والطلاب السنة فيها:
- ضرب الطلبة وتهديديهم.
- تهديد المعلمين والمعلمات.


5- إغلاق المدارس بفعل تهديدات نقابة المعلمين برئاسة مهدي أبو ذيب:
- خوف الطلبة من الذهاب للمدارس.
- ضياع فترة من الدراسة على الطلبة مما أثر على تحصيلهم الدراسي.
- تحريض الطلبة على بعضهم.


6- الاعتداء على الجامعة:
- الاعتداء على حياة الطلبة في الجامعة من أبناء السنة والمقيمين
- خوف كل طالب سني واضطرابه بسبب هجوم كبير من قبل المخربين على الجامعة ودخلوها محملين في الشاحنات محملين بالسيوف والعصي، وتهديد حياتهم.
- ضياع مدة شهرين على الطلبة من الدراسة مما أربك كل طالب جامعي وعددهم يزيد عن 20 طالب وذلك بسبب قيام المخربين المنتسبين للدوار بالهجوم على الجامعة وتكسير مرافقها ومختبراتها بطريقة وحشية.
- من المقترض أن يكونوا طلبة الجامعة في إجازة صيفية، ولكن بسبب ما أحدثوه في الجامعة فإن الطلاب يبذلون جهدهم لإنهاء مقررات هذا الفصل الكثيفة في وقت لا يكفي لمراجعة هذه المقررات وفي ظروف مرهقة نفسيا للطلبة حتما ستسبب انخفاض مستوى تحصيلهم لهذا الفصل.
- تحيز بعض أساتذة الجامعة الطائفيين طلبة السنة، مما يهددهم في درجاتهم ومستقبلهم.


7- الاعتداءات على المواطنين في مدينة حمد وغيرها بالأسلحة البيضاء:
- خوف كل مواطن وكل مقيم في البحرين وإصابته بالرعب والاضطراب.
- الشعور بعدم الأمان فيخشون الذهاب للتسوق أو لقضاء الحاجة أو حتى الذهاب للمستشفيات في حالة الإصابة الطارئة.
- انتشار الرعب بين السنة في الأماكن القريبة من المناطق التي تحتضن الفئة المخربة.

 

8- قتل المواطنين:
- قتل سائق التاكسي أدى إلى الخوف من الخروج حتى في أوقات النهار.


9- أعمال القتل والضرب المؤذي والمسبب لعاهات مستديمة للعمالة الوافدة:
- جميع من في البحرين أصابهم الرعب والخوف من عمليات قتل العمال الأسيويين.
- سبب الرعب عند العمال المقيمين في البحرين.


10- قتل الشرطة دعسا بالسيارات:
- خوف كل مواطن من قطع الطريق لربما يقوم بعضهم بدعسه بسيارته.


11- رفع شعارات الحقد والتهديد ضد الحاصلين على الجنسية البحرينية من أصول عربية أو سنية:
- سبب الخوف على مصيره وحياته وحياة أولاده.
- سبب الخوف على حياة المواطن من هذه الأصول بأنه قد يتعرض لاغتيال أو أذى.


12- الدعم المعنوي والغطاء السياسي الذي تقدمه بعض الجهات الغربية والأمريكية ( خطاب أوباما عن البحرين)


13- تعطيل بابكو بالاعتصام:
- تعطيل محطات الوقود.
- تعريض أمن بابكو للخطر.


14- اختراق البيانات المركزية في بعض المواقع الحكومية:
- معرفة عناوين البعض
- تهديدهم
- نشر عناوينهم على القنوات الفضائية.


15- اعتصام المعلمين:
- رعب الأطفال في المدارس الابتدائية
- تعطل الدراسة عند الطلبة.
- كره الأطفال للمدارس.
- فقد ثقة الأطفال للعملية التعليمية
- فقد ثقة الأطفال للمعلمين


16- تشويه البحرين في القنوات الإعلامية الفضائية:
- قد تأثر بعض المشاهدين في الوطن العربي ببعض القنوات الفضائية وما روجتها من إشاعات وأكاذيب ضد البحرين من قبل ما يسمون بحقوقيين.
- التأثر النفسي بنشر الأكاذيب حول البحرين.
- الخوف والرعب على مستقبل البحرين في ظل هذه الأكاذيب.
- بذل الجهد من أجل تعريف الآخرين بحقيقة ما جرى في البحرين والأكاذيب التي تنشرها القنوات الفضائية المغرضة


فإذا تعرضتم لأي نوع من أنواع الضرر الرجاء منكم تعبئة الاستمارة
صوتكم شهادة فلا تكتموها.
الوقت المتاح قصير جدا فالرجاء التعاون بسرعة الرد
البحرين أمانة وشكراً على حرصكم على أداء الأمانة.
أرجوا حث جميع أفراد المجتمع (كبار السن/ الأطفال/ الآباء/ الأمهات/ الأبناء/ خدم المنازل) على تسجيل الاستمارة وإن لم يحدث أي ضرر جسدي أو اقتصادي أو غيره فحالات الضرر النفسي من خوف وفزع وهلع يجب رصدها
يمكن الإشارة إلى أكثر من نوع إيذاء قد تعرضت له الحالة في نفس الورقة.
اذكر كل إهمال قد تكون قد تعرضت له مثل حالات منع العلاج، عدم الاستجابة للحالات للطوارئ من الإسعاف وغيره، الاضطرار إلى العلاج في المستشفيات الخاصة وذلك لمنع العلاج وغيرها من الحالات.
أو قد تعرضت إلى الخوف والهلع واضطراب أو عدم القدرة على النوم والتركيز وتحول بعض هذه الآثار النفسية إلى آثار جسدية من أمراض وأعرض مثل التبول اللاإرادي أو أمراض السكري والضغط وغيرها
أمور أدت إلى تكوين لجان شعبية لحماية المناطق والحي الذي تسكن به.
توقف التعليم الجزئي والكامل من رفض معلمة أو الطاقم المدرسي عن مزاولة مهنتهم أو تعطيلها وعرقلة التعليم إلى إغلاق المدارس أو اضطرار أولياء الأمور إلى نقل أبنائهم إلى مدارس أخرى أو الخوف من إرسالهم للمدارس تحسبا لأي عارض وأيضاً على مستوى الجامعات وأي مشاكل قد تحدث في المجال التربوي والتعليمي.


قطع الطرق: بما في ذلك من تعطيل إلى الوصول إلى الأعمال أو بعض المرافق الحيوية وترفيهية من مجمعات ومستشفيات وما أدى من أضرار أخرى مثل فصل من العمل أو المناوبة لمدة أطول أو تدهور بعض الحالات الصحية وغيرها من تراكمات لهذا الحدث.


إيذاء اقتصادي: إغلاق المحلات التجارية
وخصم من راتب الموظف لعدم وصوله إلى العمل في الوقت المحدد، أو فصل الموظف من عمله، الاضطرار إلى المناوبة والعمل في مكتبك لمدة أطول بسبب غياب الآخرين وعدم تعويض الأشخاص مادياً عن ذلك والإضرار بالممتلكات الخاصة للشخص وعدم تعويضه.
- تزويد اللجنة بنسخ من الأدلة إن وجدت من صور وفيديوهات أو أرقام وغيرهاقضايا وهو رقم الذي يعطيه المحامي أو المحكمة للحالة أو رقم البلاغ فهو الرقم الذي يعطى عند إبلاغ الشرطة بالحادثة وتسجيلها .
- التأكد من أن جميع الحالات أدخلت بياناتها كاملة وأن توقع أقرار بأن ما تم ذكره من وقائع صحيح.
- تأكد بأن كل ما سنؤديه هو لصالح الشعب وحفظ أمنه وأمانه له وللأجيال القادمة ولبقاء مملكتنا وهو من أجل إظهار الحقيقة والحفاظ على كرامة الشعب والإنسانية التي تعيش على هذه الأرض الطيبة وإزهاقاً للباطل والافتراءات التي يدعيها البعض.. فيجب علينا التعاون والتكاتف، فإن يد الله مع الجماعة.


 

بوعبدالله